Thursday 23 May 2013

الهند-نيودلهي وجهة السياحة العلاجية المفضلة للعرب - تنسيق وعلاج المرضى في الهند



الهند-نيودلهي وجهة السياحة العلاجية المفضلة للعرب - تنسيق وعلاج المرضى في الهند

نيودلهي الهند-خاص يعج أحد المستشفيات في العاصمة الهنديه نيودلهي ، بالمرضى العرب، الذين أخذوا يتجهون إلى وجهات آسيوية للحصول على خدمات الرعاية الطبية، بعد أن كانت الدول الغربية مقصدهم في السابق.
وتقدم المستشفيات الهنديه العلاج للكثير من العرب وهم يشكلون النسبة الأكبر من بين المرضى الذين يأتون لتلقي خدمات الرعاية الصحية ومتابعة حالاتهم المرضية
ويقول علي ناصر الحقاني بالسعودية إنه أجرى عملية لإزالة ورم حميد من رقبته، وكان قد حضر إلى هنا برفقة والديه وأصدقائه، بالإضافة إلى ذلك تخضع والدته أيضاً للعلاج من آلام في الظهر.
ويضيف "أن أفضل المستشفيات والأطباء موجودون هنا في الهند من حيث المعدات والتعامل الطيب."
وتقدر نسبة العرب من بين جميع المرضى الأجانب في أحد المستشفيات بأكثر من 30 في المائة، وقد اتجهوا إلى هذه الدولة الآسيوية بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر بحسب الدكتور سانديب ويشيا مؤسس مستشفى في دلهي.
ويقول الدكتور ببن واليا "أصبح من الصعب عليهم (العرب) دخول الدول الغربية بسبب القوانين الصارمة،" مضيفا "أن الهند تقدم الكثير للمرضى، إذ يمكنهم الاستمتاع بالتسوق، بالإضافة إلى العلاج، كما بوسعهم القيام برحلة سياحية مميزة."
ومع تزايد عدد المرضى العرب، تزداد المطاعم العربية في أرجاء المدينة، ما يعني ارتباط أعمال أخرى بالسياحة العلاجية في البلاد.
وتحاول المستشفيات في الهند أن تقدم أفضل الخدمات للمرضى العرب بما في ذلك توظيف مترجمين يتحدثون اللغة العربية، وتقديم خدمات حجز تذاكر السفر وتأمين مكان للإقامة من داخل المستشفى.
وقد اعتاد قاسم السدحان على اصطحاب كبار السن من دول الخليج الى نيودلهي، وحضر ليتلقى العلاج بنفسه وهو بانتظار نتائج فحوصات أجريت على حنجرته، ويقول "الخدمة هنا متميزة حيث يمكن القيام بفحوص شاملة خلال يوم واحد ولست مضطراً للانتظار لوقت طويل."
وتستعر المنافسة بين المراكز الطبية لاجتذاب السياح العرب ليس في الهند وحدها وإنما على مستوى كامل القارة الآسيوية.

1 comment:

  1. نوفر في دار رعاية المسنين الراحة و السعادة لكبار السن كما ان دار مسنين بمصر الجديدة قدمت اسلوب فعال بوجود جليسة مسنين المدربة علي تطوير خدمة الرعاية لتناسب راحة المسنين و بالتالي فان دار مسنين بمدينة نصر و ايضا دار مسنين بالمعادي كانت دائما الاهم

    ReplyDelete