Friday 15 August 2014

السياحة العلاجية إلي نيودلهي الهند و مومباي


   السياحة العلاجية إلى نيودلهي الهند 

أصبحت الهند وجهة أساسية للمسافرين للعلاج من جميع أنحاء العالم، حيث أنها تقدم خدمات متنوعة تتراوح ما بين حزم السفر الصحي التقليدية، وجراحات القلب المعقدة. 
يتجه المسافرون للعلاج من الدول الغربية إلى الهند للاستفادة من انخفاض تكاليف العمليات الطبية، والتي تقل من 40 إلى 80 بالمائة عن تكاليف ذات الخدمات الطبية في بلادهم الأصلية. 
أما المسافرون للعلاج من آسيا وإفريقيا، فتجذبهم إلى الهند الجودة المرتفعة للرعاية الطبية، والمنشآت الطبية المعتمدة، والأطقم الطبية المؤهلة، المدربة في أكثر الدول الغربية تقدمًا.

نظام الرعاية الصحية في الهند

ليس انخفاض تكاليف الرعاية الصحية عامل الجذب الوحيد لصناعة السياحة العلاجية في الهند. فمستوى الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات الكبرى في الهند، يساوي المستوى المقدم في مثيلاتها في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، بل ويفوق معظم الدول الآسيوية الأخرى. حيث يتلقى المسافرون من الدول الغربية، والذين يختارون العلاج في كبريات المستشفيات الهندي المعتمدة، نفس مستوى الذي اعتادوا عليه، حيث أن الأطباء، وأطقم التمريض، وغيرهم من ممارسي المهن الطبية، قد تم تدريبهم واعتمادهم وفقًا لنفس المعايير والممارسات الغربية. 
معايير الاعتماد يتم التحكم فيها محليًا بواسطة الاتحاد الهندي للرعاية الصحية، والمجلس الهندي للسياحة العلاجية، وكذلك وزارة الصحة الهندية . ويتم التعامل مع إجراءات اعتماد المستشفيات وغيرها من منشآت الرعاية الصحية محليًا بواسطة NABH (المجلس القومي لاعتماد المستشفيات ومقدمي خدمات الرعاية الصحية)، وهو المجلس المكون لـ QCIN (مجلس الجودة الهندي). كما تم اعتماد بعض المستشفيات أيضًا من الهيئة الدولية المشتركة لجودة الرعاية الصحية (JCI)، والمنظمة الدولية للمعايير (ISO)، والمعهد البريطاني للمعايير، كما أن بعضها الآخر يرتبط أو ينتسب للعديد من مؤسسات الرعاية الصحية وشركات التأمين في الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية. 

أهم مستشفيات السياحة العلاجية في الهند

يتم علاج أكثر من 60 في المائة من المسافرين إلى الهند للعلاج بواسطة كبريات المستشفيات الخاصة في البلاد، وذلك على الرغم من وجود مستشفيات ومنشآت صحية حكومية ومحلية تقدم خدماتها للمرضى الأجانب إلى جانب خدمة عامة الجماهير. وعادة ما تقدم كبريات المستشفيات الهندية خدمات شاملة، تجمع ما بين الخدمات الخاصة التي يتم تقديمها في الفنادق، وبين أفضل خدمات الرعاية الصحية المتاحة.
  • مستشفيات غنغارام و بي ايل كابور 
  • تعد مجموعة أبولّو أكبر مقدم لخدمات الرعاية الصحية في آسيا، حيث تقدم خدمات صحية على المستوى العالمي في بعض دول العالم الثالث. كانت مستشفيات مجموعة  بي ايل كابور و غغنغا رام ,أول المستشفيات الحاصلة على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لجودة الرعاية الصحية (JCI) في الهند، وقد نمت لتشمل عدة منشآت صحية عالمية، منها مستشفيات في نيودلهي الهند ، تشيناي ، بنغلور، نيو دلهي،  مومباي. وترتبط مجموعة أبولو بمجموعة جون هوبكنز الطبية الدولية.
  • مستشفيات فورتيس 
    تدير مجموعة فورتيس للرعاية الصحية أكثر من 10 مستشفيات في مختلف مناطق الهند، بما فيها نيو دلهي ، مومباي، و تشيناي . وثلاثة من مستشفيات مجموعة فورتيس معتمدة من اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، ومعظمها منشآت صحية حديثة عالية الجودة.
  • مستشفيات ماكس
    هي مجموعة لخدمات الرعاية الصحية لديها العديد من المستشفيات في الهند وكذلك في غيرها من الدول الآسيوية. ومستشفاهم الرئيسية في الهند والمعتمدة من قبل NABH.
  • مستشفيات ميترو لجراحة القلب و جميع أراض بالقب و الفقرات والعظام و العمودي الفقري و المجاري البولية و البروستات
    مجموعة مستشفيات ميترو هي مجموعة مستشفيات خاصة، تمتلك مستشفى في نيودلهي و فريداباد  وأخرى في مومباي، وهي ترتبط بمجموعة هارفارد الطبية الدولية، التي هي الذراع الدولية لكلية طب هارفارد. ووكهاردت معتمدة ومرتبطة أيضًا بشركة Blue Cross Blue Shield، وهي شركة تأمين أمريكية توفر التأمين الصحي للمسافرين للعلاج من الولايات المتحدة.
  • تصفح قائمتنا الخاصة بـ المستشفيات في الهند > > .

العمليات الطبية الشائعة التي يقوم بها المسافرون للعلاج في الهند

تقدم المستشفيات ومنشآت الرعاية الصحية في الهند نطاقًا واسعًا من الخدمات والإجراءات الطبية للمسافرين للعلاج، وتشتمل على لكنها غير محدودة بالخدمات التالية:

قوانين سوء الممارسة والمسئولية القانونية في الهند

الأطباء في الهند مسئولون عن أنشطتهم وأدائهم الطبي وفقًا للقانون. في الهند، قضايا سوء الممارسة يتم التعامل معها بواسطة محاكم حماية المستهلك، وتكون التعويضات محددة فقط بالضرر الطبي الذي وقع فعليًا. 
وينصح المسافرون إلى الهند للعلاج بالاستعانة بشركة تأمين متخصصة للتأمين على زيارتهم.

الإيجابيات

  • تكاليف منخفضة

    خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة متاحة بأقل التكاليف الممكنة
  • رعاية صحية على جودة عالية في أفضل المستشفيات

    تقدم أفضل المستشفيات أحدث وأجود المرافق الطبية، وأدوات التشخيص والرعاية الطبية
  • اللغة

    على الرغم من أن معظم الأطباء لا يتحدثون العربية، فنظرًا لكون الهند مقصدًا رئيسيًا للسياحة العلاجية، فإن معظم المستشفيات الكبرى خاصة تلك التابعة لمؤسسات الرعاية الصحية الكبرى مثل ماكس و ميترو  وفورتيس، بها قسم خاص بالمرضى الأجانب، يهتم بترتيب زيارتهم من الألف للياء، وهذا القسم به موظفون يتحدثون معظم اللغات الرئيسية بما فيها العربية، حتى أن بعض هذه الأقسام تقبل التعامل بالعملات العربية الرئيسية مثل الريال السعودي. و دولار و ريال عماني و دينار كويتي على الجانب الآخر فإنه نظرًا لأن معظم الأطباء والأطقم الطبية تم تدريبها في دول غربية، فإن معظم الطاقم الطبي في المستشفيات الهندية يجيد الإنجليزية إلى حد كبير.
  • أوقات الانتظار

    أقل ما يمكن، أو قد لا يوجد وقت انتظار على الإطلاق للاهتمام الطبي والإجراءات الطبية المطلوبة
  • إن لديك أي سوال للعلاج في الهند حول مستشفيات حول الأطباء المختصين و حول الأمراض و نسبة النجاح و كلفة العملية و الحجز عند الأطباء المختصين و الحجز في الفنادق و المستشفيات , فأرجو من حضرتك إرسال التقارير الطبية علي إيميلي الخاص و الإتصال علي رقمي الخاص للحصول علي المعلومات الكاملة أصالة من حضرتكم و نيابة من أصدقائكم و أقاربكم ,
               
            أخوكم :  دكتور نورالدين ارشد ( أبومحمد )
                      منسق صحي و توفير خدمات طبية لمرضي العرب و الأجانب
  • email id 
  • nooruddin205@yahoo.com
  • arshadnadvi@gmail.com
  • رقم الموبايل :
  • 00919811801710
  • 00919718766894

No comments:

Post a Comment